الجمعة، 10 يناير، 2014

البنك المركزي يجري تعديلات على نظام تبديل العملات الأجنبية للأشخاص الطبيعيين


تحت عنوان "البنك المركزي يجري تعديلات على نظام تبديل العملات الأجنبية للأشخاص الطبيعيين" : وكالة أنباء Jahon، 10/1/2014
قرار إدارة البنك المركزي بجمهورية أوزبكستان عن إدخال تعديلات على نظام القيام بعمليات تبديل العملات الأجنبية للشخصيات الطبيعية في البنوك المصرح لها القيام بمثل هذه العمليات.
ووفق ما أعلنته Norma.uz، أن القرار تناول نظام القيام بعمليات تبديل العملات الأجنبية في مراكز التبديل.
وتضمن القرار أن مراكز التبديل أثناء شراء العملات الأجنبية لهم الحق الآن، الطلب من المقيمين إبراز وثيقة، إثبات شخصية، ومن غير المقيمين، جواز سفر، إذا كان مبلغ العملية يساوي أو يزيد عن 100 راتب من الحد الأدنى للرواتب (سابقاً 1000 راتب من الحد الأدنى للرواتب). وبموجبه، أثناء شراء الأشخاص الطبيعيين للعملات الأجنبية، التي تعادل 100 أو أكثر من راتب من الحد الأدنى للرواتب، في مراكز تبديل العملات، إلى جانب المعلومات الأخرى عن القيام بالعمليات، يجب إدخال المعلومات اللازمة عن حجم العملية في النظام الإلكتروني.
وفي حال تبديل عملات أجنبية تالفة إلى عملات أجنبية سالمة من نفس العملة، وتبديل عملات أجنبية كبيرة إلى عملات أجنبية صغيرة من نفس العملة الأجنبية، وتبديل (صرف) عملات دولة أجنبية نقدية إلى عملات دولة أجنبية أخرى أيضاً على المقيمين تقديم وثيقة، إثبات شخصية، وغير المقيمين جواز سفر، والآن في حال إذا كان مبلغ العملية يعادل أو يزيد عن 25 راتب من الحد الأدنى للرواتب (سابقاً، 100 راتب من الحد الأدنى للرواتب).
وأجرى قرار آخر للبنك المركزي تعديلات وإضافات على الحدود المطلوبة لعمليات الصرف للعاملين في أقسام عمليات الصرف ومراكز التبديل في البنوك المصرح لها القيام بمثل هذه العمليات، وقبولهم للعمل والتناوب.
ووفقاً للقرار، على البنوك المصرح لها القيام بمثل هذه العمليات تنظيم دورات تدريبية لرفع الكفاءة المهنية للعاملين لديها كحد أدنى مرة واحدة في العام.
وكذلك مراعاة أن فروع البنوك المصرح لها القيام بمثل هذه العمليات، التي لديها مركز تبديل عملات واحد، يمكنهم تناوب العاملين في مركز تبديل العملات هذا مع أمناء صناديق هذا الفرع، الذين يلبون مطالب النظام المعمول به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق