الأربعاء، 4 نوفمبر، 2015

في سمرقند عقد لقاء بين وزراء الشؤون الخارجية في دول آسيا المركزية والولايات المتحدة الأمريكية


تحت عنوان "جرى لقاء لقادة وزارات الشؤون الخارجية في دول آسيا المركزية والولايات المتحدة الأمريكية" نشرت وكالة أنباء Jahon، الصور: أ. إلياسوف، يوم 2/11/2015 خبراً جاء فيه:
كما أعلنت الخدمة الصحفية بوزارة الشؤون الخارجية بجمهورية أوزبكستان، جرى بمجمع "فوروملار مجموعاسي" في سمرقند يوم 1/11/2015 لقاء بين قادة السياسة الخارجية للدول الخمس في آسيا المركزية والولايات المتحدة الأمريكية.


أفتتح الجلسة المشتركة وزير الشؤون الأجنبية بجمهورية أوزبكستان عبد العزيز كاميلوف.

وشارك في الجلسة السكرتير الحكومي في الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، ووزراء الشؤون الخارجية في جمهورية قازاقستان إرلان إدريسوف، والجمهورية القرغيزية إرلان عبدالداييف، وجمهورية طاجكستان سيراج الدين أصلوف، وتركمانستان رشيد ميريدوف.
وجرى خلال اللقاء تبادل للآراء حول آفاق العمل المشترك في المجالات: السياسية، والتجارية، والاقتصادية، والثقافية، والإنسانية. والقضايا الدولية والإقليمية الهامة.


وفي نهاية الجلسة صدر بيان مشترك حول الشراكة وتعاون الدول الخمس في آسيا المركزية والولايات المتحدة الأمريكية. كما وتمت الموافقة خلال اللقاء على إنشاء شكل جديد «С5+1» من أجل  إجراء حوار سياسي دائم بين إدارات السياسة الخارجية للدول الست في المسائل التي تتمتع باهتمام مشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق