الأربعاء، 14 ديسمبر، 2016

خبر عن المراسم الإحتفالية لتولي منصب رئيس جمهورية أوزبكستان التي جرت خلال الجلسة المشتركة لمجلسي عالي مجلس


طشقند: 14/12/2016 ترجمه وأعده للنشر أ.د. محمد البخاري. تحت عنوان "خبر عن المراسم الإحتفالية لتولي منصب رئيس جمهورية أوزبكستان التي جرت خلال الجلسة المشتركة لمجلسي عالي مجلس" نشرت الخدمة الصحفية لدى رئيس جمهورية أوزبكستان يوم 14/12/2016 الخبر التالي:
أفتتحت اليوم في طشقند الجلسة المشتركة لمجلسي عالي مجلس (البرلمان)، المخصصة للمراسم الإحتفالية بتولي منصب رئيس جمهورية أوزبكستان.


شارك في المراسم الإحتفالية أعضاء حكومة جمهورية أوزبكستان، والمسؤولين في الوزارات والإدارات، ولجنة الإنتخابات المركزية، ورؤساء سفارت الدول الأجنبية المعتمدة لدى بلادنا وممثليات المنظمات الدولية، ومندوبين عن وسائل الإعلام الجماهيرية الوطنية والأجنبية.

افتتح الجلسة المشتركة رئيس لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان م. عبد السلاموف. واشار إلى أنه وفقاً لنتائج إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان، التي جرت يوم 4 ديسمبر/كانون أول عام 2016، تم إنتخاب مرشح حركة رجال الأعمال الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني شوكت ميرأمانوفيتش ميرزيوييف رئيساً لجمهورية أوزبكستان بعد حصوله على 88,61% من أصوات الناخبين. وأشير أيضاً إلى أن تم استعراض نتائج الإنتخابات خلال جلسة لجنة الإنتخابات المركزية التي جرت بتاريخ 9 ديسمبر/كانون أول عام 2016، وخلالها تم إعتبار أن شوكت ميرزيوييف أنتخب لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان.

وهنأ رئيس لجنة الإنتخابات المركزية باسم المجتمعين وكل الناخبين في بلادنا قلبياً شوكت ميرزيوييف بانتخابه لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان وسلمه بطاقة رئيس جمهورية أوزبكستان وشهادة لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان.

ووفقاً للمادة 92 من دستور جمهورية أوزبكستان قام  الرئيس شوكت ميرزيوييف بأداء القسم: "رسمياً أقسم أن أخدم بإخلاص شعب أوزبكستان، وأن ألتزم بدقة بدستور وقوانين الجمهورية، وأن أضمن حقوق وحريات المواطنين، وأن أؤدي بأمانة الواجبات الملقاة على عاتق رئيس جمهورية أوزبكستان".

كما وألقى شوكت ميرزيوييف رئيس جمهورية أوزبكستان كلمة خلال المراسم الإحتفالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق