الجمعة، 18 سبتمبر، 2015

إعلان عطلة عيد الأضحى في أوزبكستان


تحت عنوان "الإحتفال بعيد الأضحى" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 18/9/2015 خبراً تضمن نص قرار رئيس الجمهورية وجاء فيه:

قرار رئيس جمهورية أوزبكستان
آخذين بعين الإعتبار الدور والأهمية المرتبطة بعيد الأضحى في حياتنا المعنوية، وأنه يعتبر تعبيراً عن الطيبة والرحمة التي يتصف بها شعبنا، والامتنان والتسامح، ومن أجل الحفاظ وتعزيز القيم القومية والروحية، ووفقاً لقرار رئيس جمهورية أوزبكستان "عن إعلان العيد الديني عيد الأضحى يوم عطلة" الصادر بتاريخ 20/6/1991 برقم: و ب – 221:
1. آخذين بعين الإهتمام طلب إدارة مسلمي أوزبكستان أن اليوم الأول لعيد الأضحى في هذا العام يتوافق مع 24 سبتمبر (الخميس)، إعلان يوم 24/9/2015 يوم عطلة والإحتفال به بشكل واسع في البلاد كعيد.
2. صناديق الجمهورية "نوراني"، و"محلة"، وغيرهم من الإدارات المختصة، والمنظمات الإجتماعية، تنظم على أعلى المستويات، ووفقاً للقيم القومية لشعبنا القيام بالإجراءآت الضرورية بمناسبة الإحتفالات بعيد الأضحى في جميع الأماكن.
3. يقترح على شركة الإذاعة والتلفزيون القومية، ووكالة الأنباء القومية الأوزبكستانية، وغيرها من وسائل الإعلام الجماهيرية تغطية وبشكل واسع الإجراءآت المرتبطة بإحتفالات عيد الأضحى.
رئيس جمهورية أوزبكستان                     إسلام كريموف
مدينة طشقند، 18/9/2015
*********
وبهذه المناسبة أتقدم للجميع بأحر التهاني وكل عام وأنتم بألف خير، أعادها الله على الأمتين العربية والإسلامية وقد عم السلام والهدوء والإستقرار والخير والطمأنينة. أ.د. محمد البخاري

هناك تعليقان (2):

  1. كل عام وأنتم وكل شعب أوزبكستان بخير وتقدم وازدهار

    ردحذف
    الردود
    1. وأنتم بألف خير استاذ عبد السلام

      حذف