الأربعاء، 16 سبتمبر، 2015

مهرجان الصداقة والوحدة


تحت عنوان "مهرجان الصداقة والوحدة" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 16/9/2015 خبراً كتبته: نظاكات عثمانوفا، وجاء فيه:

في العاصمة نظم مجلس جمعيات الصداقة والعلاقات الثقافية والتنويرية الأوزبكستاني مع الدول الأجنبية المهرجان الدولي للأطعمة القومية "تسنو-2015".
وفي المهرجان الذي نظمته وزارة الشؤون الثقافية والرياضة بجمهورية أوزبكستان، وحاكمية مدينة طشقند، والإتحاد الإبداعي "تصويري أوينا"، والمركز الثقافي الأممي، وأكاديمية الفنون، في أوزبكستان، شارك مندوبين عن الأوساط الإجتماعية الواسعة، وضيوف أجانب، وشبيبة طلابية.
وأشار رئيس أكاديمية العلوم في جمهورية أوزبكستان ش. صاليحوف وغيره إلى أنه بقيادة رئيس البلاد إسلام كريموف تعطى أهمية خاصة لإقامة تعاون منافع متبادلة واسع مع مختلف دول العالم، وإلى جانب تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، تعزز العلاقات الإجتماعية والإنسانية، والثقافية والتنويرية.
وأثناء مهرجان الأطعمة القومية "تسنو-2015" عرضت تقاليد مختلف الشعوب، وعرضت الملابس القومية، ونظم معرض لوحات عرضت مختلف القوميات، وكلها تخدم مستقبل تعزيز علاقات الصداقة بين أوزبكستان والدول الأجنبية.
وقال السفير المفوض فوق العادة لإيطاليا لدى أوزبكستان ريكاردو ماناره: أن هذا المهرجان يعتبر مثال ساطع للحياة السلمية والآمنة في أوزبكستان، والمساعي الحميدة من أجل تعزيز التفاهم بين القوميات، وأن مهارة الطباخين وحسن ضيافة الشعب الأوزبكي تستحق الإهتمام.
وأجريت مسابقة بين الطباخين الأوزبك، والصينيين، والعرب، والليتوانيين، والفيتناميين، والتركمانيين، والكوريين، واليونان، والأذربيجانيين، والفلسطينيين، وغيرهم، على الأطعمة القومية، واستحق الجائزة الكبرى الطباخون الصينيون. وحصل الطباخون الطليان على المركز الأول، وزملائهم الأوزبك والمصريين حصلوا على المركز الثاني والثالث. ووزعت على الفائزين دبلومات وهدايا تذكارية.
والبرنامج الموسيقي بمشاركة الفرق الفنية للمراكزالثقافية أهدى المجتمعين مشاعر إحتفالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق