الأحد، 21 ديسمبر، 2014

كلمة رئيس لجنة الإنتخابات المركزية الساعة 22:30


اتحت عنوان "كلمة رئيس لجنة الإنتخابات المركزية" نشرت وكالة أنباء Jahon نقلاً عن www.elections.uz، يوم 21/12/2014 كلمة رئيس لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان م. عبد السلاموف خلال اللقاء مع المراقبين الدوليين والأجانب ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية الوطنية والأجنبية.



إنتهى التصويت في المراكز الإنتخابية لانتخاب نواب المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان والأجهزة التمثلية في أجهزة السلطات الحكومية المحلية.
والتصويت مستمر فقط في المراكز الإنتخابية المشكلة في ممثليات جمهورية أوزبكستان في بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المعلومات الأولية شارك في الإنتخابات أكثر من 18 مليون ناخب، وهو ما يشكل أكثر من 88% من  العدد الإجمالي للناخبين المدرجين في القوائم الإنتخابية.
وخلال مؤتمر الحركة البيئية الأوزبكستانية رشح وانتخب 15 نائباً في المجلس التشريعي بالبرلمان عن الحركة البيئية، ولم يزل فرز الأصوات وحساب نتائج الإنتخابات مستمراً.
وتجب الإشارة خاصة إلى أن إنتخابات المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان جرت مع مراعاة كل المعايير الديمقراطية، المثبتة في دستور جمهورية أوزبكستان والقوانين الإنتخابية.
وبالوقت الراهن في كل المراكز الإنتخابية وفقاً للمادة 12 من قانون "عن إنتخابات عالي مجلس جمهورية أوزبكستان" يجري فرز الأصوات لكل مرشح لعضوية المجلس التشريعي بالبرلمان على حدى.
وكما سبق وأعلن يشارك في الإنتخابات أكثر من 300 مراقب دولي وأجنبي عن خمس منظمات دولية و50 دولة.
وإلى جانب ذلك يشارك في انتخابات المجلس التشريعي أكثر من 70 ألف مراقب مفوض عن الأحزاب السياسية التي قدمت مرشحيها للعضوية. ووفقاً للقوانين يشارك المندوبون المفوضون عن الأحزاب السياسية في فرز الأصوات بالمراكز الإنتخابية.
ولم تصل أية معلومات عن أية مخالفات للقوانين الإنتخابية خلال الإنتخابات.
وغداً 22/12/2014 في الساعة 15:00 ستنشر النتائج الأولية لانتخابات نواب المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان.
المركز الصحفي لتغطية إنتخابات عام 2014 في الجمهورية، 21/12/2014 الساعة 22:00


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق