الجمعة، 26 ديسمبر، 2014

بدء الحملة الإنتخابية لإنتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان


تحت عنوان "بدء الحملة الإنتخابية لإنتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 26/12/2014 خبراً جاء فيه: أعلن عن هذا يوم 26/12/2014 خلال جلسة لجنة الإنتخابات المركزية في البلاد، التي جرت برئاسة م. عبد السلاموف.

واشير خلالها إلى أنه وفقاً للمادة 117 من دستور جمهورية أوزبكستان، والمادة 2 من القانون الدستوري بجمهورية أوزبكستان "عن الإنتخابات الدورية للأجهزة التمثيلية في السلطة السياسية ورئيس جمهورية أوزبكستان" والمادة 8 من قانون جمهورية أوزبكستان "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان" اتخذ ت لجنة الإنتخابات المركزية قراراً بتحديد يوم 29/3/2015 موعداً لإنتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان.
وبهذا الشأن أعلنت لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان عن بدء الحملة الإنتخابية لانتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان إعتباراً من 26/12/2014.
وخلال جلسة لجنة الإنتخابات المركزية تمت المصادقة أيضاً على برنامج النشاطات الرئيسية للتحضير وإجراء إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان.
وأشير خلال الجلسة إلى أن كل النشاطات المتعلقة بالتحضيرات وإجراء الإنتخابات، تقوم بها لجنة الإنتخابات المركزية، واللجان الإنتخابية المحدثة بانفتاح وعلنية، وبالتقيد الحرفي بدستور جمهورية أوزبكستان، والقوانين الإنتخابية.
كما أصدرت لجنة الإنتخابات المركزية قراراً بتشكيل المركز الصحفي الجمهوري لتغطية إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان، ويتخذ من العنوان التالي: طشقند، شارع نوائي، 16 مقراً له.
وفي نفس اليوم جرى في المركز الصحفي بالجمهورية لقاء مع مندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية الوطنية والأجنبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق