الخميس، 18 سبتمبر، 2014

مهرجان الصداقة وحسن الضيافة


تحت عنوان "مهرجان الصداقة وحسن الضيافة" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 18/9/2014 خبراً كتبه: بابور أبيدوف، (الصورة) و. ميرساعاتوف، جاء فيه: في فندق العاصمة «Lotte City Hotel Tashkent Palace» جرى مهرجان الأطعمة القومية "تسنو – 2014" بمناسبة الذكرى 23 لاستقلال أوزبكستان.


نظمه المجلس الأوزبكستاني لجمعيات الصداقة والعلاقات الثقافية والتربوية مع الدول الأجنبية بالتعاون مع سفارات الدول الأجنبية المعتمدة لدى أوزبكستان والمراكز الثقافية القومية.
وكان المشاركون الأساسيون في المهرجان من العاملين في البعثات الدبلوماسية الأحنبية والمنظمات الدولية، ومندوبين عن جمعيات الصداقة والضيوف الأجانب.
وأشير خلال افتتاح المهرجان إلى أنه يعار إهتمام كبير في أوزبكستان بقيادة الرئيس إسلام كريموف للحفاظ وإغناء التقاليد الثقافية القومية، ومستقبل تعزيز الصلات الثقافية مع الدول الأجنبية.
والدور الخاص في دراسة تقاليد وعادات الشعوب الأخرى يلعبه التعرف على الأطعمة القومية. لأن المطابخ هي من أهم مكونات تقاليد حسن الضيافة. ولهذا أشار المنظمون إلى أن الهدف الرئيسي لمسابقة المهرجان هي تعزيز عرى الصداقة والفهم المتبادل بين الشعوب. وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان "تسنو – 2014"، جمع خلف مائدة الصداقة مندوبين عن 15 بلداً، وحقق بالكامل ما انتظره منظموه.
واستطاع الضيوف والمشاركون بالمهرجان التعرف على الأطعمة الأوزبكية، والصينية، واللاتفية، والهندية، والعربية، والتركية، وغيرها من المطابخ القومية، وعلى التقاليد والعادات، وتاريخ وثقافة هذه الشعوب.

وفي نهاية المسابقة حصل على الجائزة الكبرى مندوبي سفارة سلطنة عمان. والجائزة الأولى حصل عليها العاملون في سفارة جمهورية كوريا، والجائزة الثانية والثالثة حصل عليها مندوبي مصر والهند على التوالي.
كما حصل أفضل الطباخون على دبلومات المهرجان وجوائز قيمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق