الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2014

تحت عنوان "المقاتلون في سورية يحصلون على ألف دولار في اليوم ورئيس اللجنة الحكومية للأمن القومي القرغيزي تابالدييف يعرف كل شيء" نشرت الصفحة الإلكترونية مركز آسيا نقلاً عن АКИpress، يوم 29/9/2014 خبراً يستحق القراءة

تحت عنوان "المقاتلون في سورية يحصلون على ألف دولار في اليوم ورئيس اللجنة الحكومية للأمن القومي القرغيزي تابالدييف يعرف كل شيء" نشرت الصفحة الإلكترونية مركز آسيا نقلاً عن АКИpress، يوم 29/9/2014 خبراً يستحق القراءة.


أعلن رئيس اللجنة الحكومية للأمن القومي في الجمهورية القرغيزية بوسورمانكول تابالدييف خلال جلسة لجنة جوغوكو كينيشا الجمهورية القرغيزية لشؤون الدفاع والأمن المنعقدة يوم 29/9/2014، أن المقاتلين في سورية يحصلون على ألف دولار في اليوم.
وقالت النائبة إيرينا كرامشوكينا (الحزب الإجتماعي الديمقراطي القرغيزي) "على سبيل المثال، يذهب الناس من جنوب قرغيزيا ليقاتلوا من أجل سورية، من أجل دولة غريبة، من أجل مصالح غريبة، ويبحثون عن كل الطرق الممكنة وغير الممكنة للذهاب إلى هناك. ووفق المعلومات الرسمية فقط في المناطق الساخنة في سورية يوجد حتى 100 مواطن من مواطنينا، وبينهم عدد غير قليل من بناتنا. ولكن لماذا لا يرغب المدعويين للخدمة في قواتنا المسلحة، كما في سورية ؟".
وكما أشار وزير الدفاع بالجمهورية القرغيزية أبيبيللا (حبيب الله) كودايبيردييف، تؤثر عوامل كثيرة على انخفاض مستوى المدعوين للخدمة العسكرية البديلة، ويفسر العجز في الخدمة العسكرية المحترفة بالتعاقد الرواتب المنخفضة. وأضاف أبيبيللا كودايبيردييف أنهم "يحصلون على 10 أو 12 ألف صوم، وهذه المبالغ غير كافية لجذب المتخصصين".
وسألت إيرينا كرامشوكينا كم يحصل المقاتلون في سورية.
فأعلن ب. تابالدييف "أنهم يحصلون في سورية على أكثر من ألف دولار أمريكي، باليوم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق