الخميس، 22 أكتوبر، 2015

الرئيس يهني الفلاحين والمزارعين وكل الكادحين في أوزبكستان


تحت عنوان "الرئيس يهني الفلاحين والمزارعين وكل الكادحين في أوزبكستان" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 21/10/2015 النص الكامل للكلمة التي وجهها رئيس جمهورية أوزبكستان للمزارعين بمناسبة النجاحات التي حققوها، وتضمنت:


تهنئة رئيس جمهورية أوزبكستان إسلام كريموف، للفلاحين، والمزارعين، والشركات الزراعية، والمهندسين الزراعيين، وعمال الري، والميكانيكيين الزراعيين، وكل الكادحين على الأراضي الزراعية، بمناسبة تقيدهم بعقودهم وإلتزاماتهم بجمع محاصيل الحبوب، والقطن، وغيرها من المنتجات الزراعية.
وأشار إلى أنهم زرعوا وجمعوا محاصيل في هذا العام بلغت:
- 7 ملايين و300 الف طن من الحبوب؛
- وأكثر من 3 ملايين و350 الف طن من القطن.
وأضاف أنهم حققوا نجاحات في محاصيل الحرير، وتربية الحيوانات، والثمار والفواكه، وغيرها من المجالات. رغم ارتفاع درجة الحرارة صيفاً في بعض المناطق إلى 45 درجة مما شكل مشاكل جدية للفلاحين.
وأشار إلى أن محصول الحبوب وفر الخبز لأكثر من 3,5 مليون نسمة يعيشون في الجمهورية، ومكنت البلاد من تصدير الفائض من الحبوب.
وقال الرئيس: "بهذه المناسبة من الضروري أن أعيد مرة أخرى: يصعب في العالم العثور على محبين للعمل وناس ماهرين، مثل الفلاحين الأوزبك، وهذه الحقيقة أثبتها مرة أخرى، أعزائي، النجاح الباهر الذي حققتموه في هذا العام. وبإسمي، وباسم شعبنا، أعبر لكم عن الشكر العميق وأنحني أمامكم كلكم لقاء عملكم الطيب، الذي يعتبر نموذجاً حياً للرجولة والبطولة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق