الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2016

حزب الشعب الديمقراطي والحزب الإجتماعي الديمقراطي يتقدمان بطلبات للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية الأوزبكستانية


طشقند، 20/9/2016 ترجمة: أ.د. محمد البخاري. تحت عنوان "الأحزاب السياسية تقدم وثائق مشاركتها بالإنتخابات" نشر الموقع الإلكتروني للخدمة الصحفية بوزارة الشؤون الأجنبية الأوزبكستانية يوم 20/9/2016 خبراً جاء فيه:
وفقاً لقانون إنتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان، وبرنامج الإجراءآت الأساسية للإستعدادات الحثيثة للإنتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 4 كانون أول/ديسمبر من العام الجاري. تتقدم الأحزاب السياسية بطلبات للمشاركة في الإنتخابات وفق الشروط التي وضعتها لجنة الإنتخابات المركزية.


وبتاريخ 20 إيلول/سبتمبر من العام الجاري قدم مندوبوا حزب الشعب الديمقراطي الأوزبكستاني إلى لجنة الإنتخابات المركزية طلباً للمشاركة في الإنتخابات، موقعة من قبل قائد الحزب؛ ووثيقة من وزارة العدل، تتضمن معلومات عن تسجيل الحزب السياسي؛ ومعلومات عن الشخص الذي سيرشحه الحزب لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان.
وجرى اللقاء بهذه المناسبة في لجنة الإنتخابات المركزية بمشاركة أعضاء اللجنة، ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية، وأشير خلاله إلى أن الإنتخابات الرئاسية تعتبر مؤشراً هاماً لدولة القانون والديمقراطية والمجتمع المدني الحر، وحرية التعبير لدى الشعب، والشكل الرئيسي لمشاركة المواطنين في إدارة شؤون المجتمع والدولة.


وفي نفس اليوم تقدم مندوبوا الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "أدولات" إلى لجنة الإنتخابات المركزية بهدف المشاركة في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان وقدموا الوثائق اللازمة.
وقامت لجنة الإنتخابات المركزية بتسليم مندوبي الأحزاب السياسية وثيقة مؤرخة.
- وقال ك. أديلوف نائب رئيس لجنة الإنتخابات المركزية: ستتخذ اللجنة قرارها النهائي حول السماح للأحزاب السياسية بالمشاركة في الإنتخابات خلال خمسة أيام، ووفقاً للقوانين النافذة ستنشر في الصحافة المركزية قائمة بالأحزاب المشاركة في الإنتخابات وفق تسلسل تقدمها بطلباتها.
المركز الصحفي في الجمهورية  لتغطية إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق