الجمعة، 16 سبتمبر، 2016

المرشحين لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان


طشقند، 16/9/2016 ترجمة أ.د. محمد البخاري. تحت عنوان "المرشحين لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان" نشرت وكالة أنباء "UzA" يوم 16/9/2016 خبراً جاء فيه:

بتاريخ 16/9/2016 جرت في طشقند جلسة دورية كاملة للجنة المركزية للحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش".
وأعطى المشاركون في الجلسة إحترامهم لذكرى أول رئيس لجمهورية أوزبكستان إسلام كريموف.
وخلال الجلسة بحثت المسائل المتعلقة بمشاركة الحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش" في الإنتخابات التي ستجري بتاريخ 4/12/2016 على منصب رئيس جمهورية أوزبكستان، وترشيح مرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان عن الحزب، وكذلك الدعوة لعقد المؤتمر الدوري للحزب.
وكما حدد في النظام الداخلي للحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش"يشارك الحزب في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان. وإنطلاقاً من هذا اتخذت الجلسة قراراً بمشاركة الحزب في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان.
كما وجرى النظر باقتراح ترشيح مرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان عن الحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش". ونظر المشاركون في الجلسة دعم خلال المؤتمر ترشيح رئيس اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش"، رئيس كتلة الحزب في المجلس التشريعي بعالي مجلس سرفار سعد الله ييفيتش أتاموراتوف لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان.
ووفقاً للقوانين الإنتخابية النافذة، فإن ترشيح مرشح عن الحزب لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان يقوم به أعلى جهاز في الحزب، المؤتمر. وإنطلاقاً من هذا أتخذ قراراً خلال الجلسة بدعوة المؤتمر الدوري الـ 5 للحزب للإنعقاد بتاريخ 15/10/2016 وإدراج هذه المسألة للبحث.
ووفقاً لقانون "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان" من أجل الحصول على الموافقة لمشاركة الحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "مللي تيكلانيش" في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان ستقدم الوثائق اللازمة إلى اللجنة المركزية للإنتخابات.
***
وبتاريخ 16/9/2016 جرت في طشقند جلسة المجلس السياسي لحركة رجال الأعمال والعاملين – الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني.
وقبل بدء الجلسة أعطى المشاركون في الجلسة إحترامهم وتقديرهم لذكرى أول رئيس لجمهورية أوزبكستان إسلام كريموف.
وخلال الجلسة بحثت المسائل المتعلقة بمشاركة حركة رجال الأعمال والعاملين – الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان التي ستجري بتاريخ 4/12/2016. وأشير خاصة إلى ضرورة تفعيل مشاركة الحزب في هذه العملية، التي تتمتع بأهمية خاصة في الحياة الإجتماعية والسياسية للبلاد.
وبحث المشاركون في الجلسة بالتفصيل مسألة ترشيح مرشح عن حركة رجال الأعمال والعاملين – الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني لهذه الإنتخابات. وإنطلاقاً من التعبير الحر للناخبين، والناخبين في أماكنهم، إقترح بشكل جماعي النظر في دعم ترشيح خلال المؤتمر العادي الـ 8 للحزب شوكت ميرأمونيفيتش ميرزييوييف عضو المجلس السياسي لحركة رجال الأعمال والعاملين – الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني، لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان.
وآخذين هذا بعين الإعتبار، ووفقاً للمادة 242 من قانون "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان" ترشيح المرشحين لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان يقوم بها الجهاز الأعلى في الحزب السياسي، ولهذا إتخذ المشاركون في الجلسة قراراً بدعوة المؤتمر الدوري للحزب بتاريخ 14/10/2016.
واتخذ المجلس السياسي لحركة رجال الأعمال والعاملين – الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني، أيضاً قراراً بتقديم إلى اللجنة المركزية للإنتخابات في البلاد وثائق عن مشاركة الحزب في الإنتخابات بموعدها، وعقد مؤتمرات كينغاش  الولايات، والمناطق، والمدن، للحزب، المتعلقة بالإستعداد لهذه المناسبة الهامة، وكذلك القيام بغيرها من الإجراءآت الضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق