الجمعة، 9 سبتمبر، 2016

إحتفالات عيد لأصحى المبارك في أوزبكستان


إحتفالات عيد لأصحى المبارك في أوزبكستان. طشقند، 9/9/2016 ترجمة: أ.د. محمد البخاري. تحت عنوان "الإحتفالات بعيد الأضحى" نشر الموقع الإلكتروني للخدمة الصحفية بوزارة الشؤون الأجنبية الأوزبكستانية، الخبر التالي:

قرار رئيس جمهورية أوزبكستان
آخذين بعين الإعتبار دور وأهمية عيد الأضحى المقدس في حياتنا الروحية، وبأنه يعتبر تعبيراً عن الطيبة والعطف والشكر والتسامح التي يتمع بها شعبنا، ومن أجل الحفاظ ورفع مستوى القيم القومية والروحية، وكذلك وفقاً لمرسوم رئيس جمهورة أوزبكستان إسلام كريموف "عن إعلان العيد الديني عيد الأضحى يوم عطلة" الصادر بتاريخ 20/6/1991 تحت رقم: وب-221:
1. آخذين بعين الإعتبار طلب إدارة مسلمي أوزبكستان عن مصادفة اليوم الأول من عيد الأضحى في العام الجاري مع يوم 12 أيلول/سبتمبر (الإثنين)، يعلن يوم 12/9/2016 يوم عطلة ويحتفل به بشكل واسع في البلاد كعيد.
2. صناديق الجمهورية "نوراني"، و"محلة"، وغيرها من الإدارات المختصة، والمنظمات الإجتماعية تنظم على مستوى رفيع ووفقاً للقيم القومية لشعبنا، وتقوم بالإجراءآت الضرورية بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى في أماكن تواجدها.
3. يقترح على شركة الإذاعة والتلفزيون القومية الأوزبكستانية، ووكالة الأنباء القومية الأوزبكستانية، وغيرها من وسائل الإعلام الجماهيرية القيام بالتغطية الواسعة للتدابير المرتبطة بالإحتفال بعيد الأضحى.
القائم بأعمال رئيس جمهورية أوزبكستان ش. ميرزييوييف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق