الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2016

الإعلان عن بدء الحملة الإنتخابية لانتخاب رئيس لجمهورية أوزبكستان


طشقند/ 13/9/2016، ترجمة أ.د. محمد البخاري. "في لجنة الإنتخابات المركزية". // طشقند: 9/9/2016، الخدمة الصحفية بوزارة الشؤون الأجنبية في جمهورية أوزبكستان


يوم 9/9/2016 عقدت لجنة الإنتخابات المركزية جلسة. أدار الجلسة رئيس لجنة الإنتخابات المركزية م. عبدوسلاموف.
وشارك في أعمال الجلسة أعضاء لجنة الإنتخابات المركزية في جمهورية أوزبكستان، وقادة الأحزاب السياسية ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية.
وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت تأبيناً لأول رئيس لجمهورية أوزبكستان إسلام عبد الغنييفيتش كريموف.
ووفقاً للمواد 96 و117 من دستور جمهورية أوزبكستان، وكذلك المادة 8 من قانون جمهورية أوزبكستان "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان"، والمواد 5 و9 من قانون "عن اللجنة الإنتخابية المركزية بجمهورية أوزبكستان" اتخذ قراراً بتحديد يوم الأحد 2/12/2016، يوماً لإجراء إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان.
ولهذا تعلن لجنة الإنتخابات المركزية عن بدء الحملة الإنتخابية لانتخاب رئيس جمهورية أوزبكستان إعتباراً من 9 سبتمبر من العام الجاري.
وخلال جلسة لجنة الإنتخابات المركزية أيضاً تمت المصادقة على برنامج النشاطات الأساسية للإستعداد وإجراء إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان.
وأشير خلال الجلسة إلى أن كل النشاطات المتعلقة بالإستعداد وإجراء الإنتخابات تجريها لجنة الإنتخابات المركزية، واللجان الإنتخابية المشكلة بانفتاح وعلنية، وبالكامل وفقاً لقانون "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان".
وكذلك اتخذت لجنة الإنتخابات المركزية قراراً حول تشكيل المركز الصحفي بالجمهورية لتغطية إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان، وسيكون مقره على العنوان التالي: مدينة طشقند، شارع نوائي، 16.
وفي نفس اليوم جرى لقاء مع مندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية الأجنبية والوطنية.
المركز الصحفي للجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق