الثلاثاء، 6 يناير، 2015

حزب "عدولات" يشكل كتلته النيابية في المجلس التشريعي


تحت عنوان "حزب "عدولات" يشكل كتلته النيابية في المجلس التشريعي" نشرت الصحيفة الإلكترونية "UzReport"، يوم 6/1/2015 خبراً جاء فيه:

بتاريخ 5/1/2015 عقدت في الجهاز المركزي للمجلس السياسي في الحزب  الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" الجلسة التأسيسية لكتلة الحزب في المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان. وشارك في أعمال الجلسة أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس السياسي في الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات"، والنواب المنتخبين عن الحزب للمجلس الأدنى في البرلمان ونشطاء الحزب.
ووفق جدول الأعمال جرى بحث مسائل: تشكيل كتلة الحزب  الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" في المجلس التشريعي بعالي مجلس، وإنتخاب رئيس الكتلة، وإختيار المرشحين عن الكتلة لعضوية مجلس الكبار لتحضير مقترحات حول إنتخاب رئيس المجلس التشريعي بعالي مجلس ونوابه.
وأعلن رئيس الجلسة رئيس المجلس السياسي ن. عماروف أنه وفقاً لنتائج لجان الإنتخابات تم إنتخاب لعضوية المجلس التشريعي بعالي مجلس 20 نائباً عن الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات". وفي كلمته هنأ قائد الحزب مندوبي الحزب المنتخبين لعضوية المجلس التشريعي بعالي مجلس وتمنى لهم النجاح في نشاطاتهم القادمة، والتي يجب أن تكون موجهة نحو مستقبل إدخال مبادئ سيادة الحقوق والقانون في الحياة اليومية، وفي الفصل الدقيق والتوازن بين مسؤوليات أجهزة السلطات التنفيذية، والتشريعية، والقضائية، وتشكيل المجتمع المدني الحقوقي والتغيير الجذري في إصدار القوانين.
ووفقاً للمادة 9 من قانون "عن صلاحيات المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان" تم إتخاذ قرار بتشكيل كتلة الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" في المجلس التشريعي بعالي مجلس مؤلفة من 20 نائباً.
وخلال الجلسة التأسيسية أيضاً تم النظر بترشيح رئيس لكتلة الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" النيابية في المجلس التشريعي. وبعد المناقشات وتبادل الرأي، أنتخب ن. عماروف رئيس المجلس السياسي في الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات". وبالإضافة لذلك جرى النظر بالمرشحين لعضوية مجلس الكبار لتحضير مقترحات لإنتخاب رئيس المجلس التشريعي بعالي مجلس ونوابه. وبعد المناقشات وتبادل الآراء رشح بالإجماع ن. عماروف رئيس الكتلة النيابية والنائب ت. عبد الستاروف.
وتم إتخاذ القرارات اللازمة بكل مسائل جدول الأعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق