الخميس، 15 يناير، 2015

إنتخاب أعضاء المجلس الأعلى في البرلمان الأوزبكستاني


تحت عنوان "إنتخاب أعضاء المجلس الأعلى في البرلمان الأوزبكستاني"، نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 15/1/2015 خبراً كتبه سردار طاجييف، جاء فيه:


خلال جلسة لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان الدورية جرى النظر بنتائج الإنتخابات لعضوية مجلس الشيوخ بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان، التي جرت في جمهورية قره قلباقستان، والولايات ومدينة طشقند يومي 13 و14/1/2014.
وأشار رئيس لجنة الإنتخابات المركزية م. عبد السلاموف إلى أن الجلسات المشتركة لنواب المجالس التمثيلية لأجهزة السلطة لإنتخاب أعضاء مجلس الشيوخ بعالي مجلس جرت بالكامل وفقاً لمطالب القوانين الإنتخابية وفي ظروف من الإنفتاح والعلنية وبمشاركة أعضاء لجنة الإنتخابات المركزية ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية. ولم تسجل أية مخالفة للقوانين.
وقدم مجلس الكبار مرشحين لعضوية مجلس الشيوخ من بين النواب الذين يتمتعون بشهرة أكثر في المجالس (كينغاش) المحلية، والذين يتمتعون بخبرات عملية وخدمات خاصة في مجال النشاطات الحكومية والإجتماعية.
ونتيجة للتصويت السري الذي جرى لأعضاء مجلس الشيوخ بعدد متساو – ستة أشخاص – عن جمهورية أوزبكستان، والولايات ومدينة طشقند من بين أعضاء جوكارغي كينيسا جمهورية قره قلباقستان، والأجهزة التمثيلية للسلطات الحكومية في الولايات والمناطق والمدن.
قامت لجنة الإنتخابات المركزية بتسجيل الأعضاء المنتخبين لمجلس شيوخ عالي مجلس جمهورية أوزبكستان وفق الأنظمة المرعية في القوانين النافذة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق