الأحد، 18 يناير، 2015

تقدمت الأحزاب السياسية الأوزبكستانية بوثائق الإشتراك في الإنتخابات الرئاسية


تحت عنوان "الأحزاب السياسية قدمت وثائق الإشتراك في الإنتخابات الرئاسية" نشرت وكالة أنباء Jahon نقلاً عن المركز الصحفي لتغطية أنباء إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان في الجمهورية، يوم 18/1/2015 خبراً جاء فيه:


كما هو معروف بتاريخ 29/3/2015 ستجري إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان.
ووفقاً للمادة 24 من قانون "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان"، تملك الأحزاب السياسية حق تقديم مرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان. وفي هذا يمكن للحزب السياسي تقديم مرشح لرئاسة جمهورية أوزبكستان في حال إذا كان مسجلاً في وزارة العدل بجمهورية أوزبكستان ليس بأقل من ستة اشهر قبل الإعلان عن بداية الحملة الإنتخابية.
واليوم قدم مندوبي حركة رجال الأعمال الحزب الليبرالي الديمقراطي الأوزبكستاني، وحزب الشعب الديمقراطي الأوزبكستاني، والحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "ميللي تيكلانيش"، والحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات"، إلى لجنة الإنتخابات المركزية بجمهورية أوزبكستان باكيت يتضمن الوثائق اللازمة للمشاركة في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان، وهذا يعني وفقاً للمادة 24 من قانون "عن إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان"، طلب موقع من رئيس الحزب للمشاركة في الإنتخابات، ووثيقة من وزارة العدل تشهد على تسجيل الحزب السياسي، وكذلك معلومات عن المرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان.
 وقال سكرتير لجنة الإنتخابات المركزية ك. أديلوف، بتقديم الوثائق تعطى لجنة الإنتخابات المركزية صلاحية تقديم وثيقة مؤرخة للحزب السياسي، وعلى أساس الوثائق المقدمة تتخذ لجنة الإنتخابات المركزية خلال خمسة أيام قرارها النهائي بالسماح للحزب المشاركة في الإنتخابات وتعطي للمندوب المفوض للحزب السياسي وثيقة التسجيل ونماذج صفحات التوقيع وفق النموذج المعتمد. وقائمة بالأحزاب المشاركة في الإنتخابات، ووفق تسلسل تقديم الطلبات تنشر في الصحف المركزية.
شارك في عملية الإستلام أعضاء لجنة الإنتخابات المركزية ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق