الجمعة، 16 يناير، 2015

الأحزاب السياسية ترشح مرشحيها لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان


تحت عنوان "الأحزاب تنظر بترشيح مرشحين عنها لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان" نشرت وكالة أنباء UzA، يوم 16/1/2015 الخبر التالي:


في طشقند يوم 16/1/2015 انعقدت جلسة المجلس السياسي للحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات".
وأشار رئيس المجلس السياسي للحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني ن. عماروف وغيره إلى أنه منذ السنوات الأولى للإستقلال تجري في البلاد أعمال واسعة لتشكيل سوق اقتصادية موجهة إجتماعياً، وباستمرار تتطور في كل المجالات، ويجري بناء دولة إجتماعية ديمقراطية، ومجتمع مدني حر، حيث تضمن حقوق وحريات الإنسان.
وخلال السنوات الماضية جرى تطوير النظام الإنتخابي القومي وفقاً للمطالب الدولية. و تجري الإنتخابات في البلاد وفق أسس التعددية الحزبية.
وخلال الجلسة نوقشت مسألة مشاركة الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" في إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان. وجرى النظر بمسائل مضاعفة الإستعدادات للإنتخابات، وتقديم الوثائق اللازمة للجنة الإنتخابات المركزية في موعدها، والدعوة لقرولتاي (مؤتمر) الحزب.
وخلال الجلسة بحث إقتراح بترشيح ناريمان ماجيتوفيتش عماروف عن الحزب الإجتماعي الديمقراطي الأوزبكستاني "عدولات" لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان. ولقي هذا الإقتراح دعم المشاركين في الجلسة. ووفقاً لنظام الحزب ترشيح مرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان يتم خلال مؤتمر الحزب.
*****


وفي نفس اليوم عقد المجلس المركزي للحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "ميللي تيكلانيش" جلسته الدورية.
وخلال الجلسة أشار رئيس المجلس المركزي للحزب الديمقراطي الأوزبكستاني "ميللي تيكلانيش" وغيره إلى أن مبادئ تعميق الإصلاحات الديمقراطية وتشكيل المجتمع المدني في البلاد هيآت الظروف لتطور جميع المجالات. وأشير إلى أن الحزب قدم إسهامات في مستقبل ترشيد الأسس الحقوقية والاقتصادية لمشاريع العمل الحر الأسروية، ودعم ، ودفع المبادرات الاقتصادية في هذا المسائل.
 وأعلنت اللجنة المركزية للإنتخابات بجمهورية أوزبكستان عن بدء الحملة الإنتخابية لإنتخاب رئيس جمهورسة أوزبكستان من 26/12/2014، وتمت المصادقة على برنامج النشاطات الأساسية للتحضير لإجراء هذه الإنتخابات.
 وتم خلال الجلسة النظر بمسألة مشاركة الحزب في أهم حدث في حياة النشاطات الإجتماعية والسياسية في البلاد، وهي: إنتخابات رئيس جمهورية أوزبكستان التي ستجري يوم 29/3/2015. وجرى أيضاً بحث مسألة ترشيح مرشح عن حزب "ميللي تيكلانيش".
واتخذ قراراً بتقديم إقتراح لبحثه خلال مؤتمر الحزب لترشيح عضو الكتلة النيابية للحزب في المجلس التشريعي بعالي مجلس أكمال خالماتوفيتش سعيدوف لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان. وأيد المشاركون في الجلسة هذا الإقتراح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق