الأربعاء، 7 يناير، 2015

إنتخاب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني


تحت عنوان "إنتخاب ختامجون كيتمونوف رئيساً للكتلة البرلمانية عن الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني" نشرت الصحيفة الإلكترونية "UzReport"، يوم 6/1/2015 خبراً جاء فيه:


بدأت الأحزاب السياسية الأوزبكستانية عملية تشكيل كتلها النيابية في المجلس التشريعي بالبرلمان. وهكذا عقدت جلسة تنظيمية للنواب المنتخبين في المجلس التشريعي ببرلمان البلاد عن الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني على أساس نتائج مشاركة الحزب في الإنتخابات.
وشارك في الجلسة التي جرت في المجلس المركزي للحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني، نواب الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني المنتخبين في المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان والفائزين في دوائرهم الإنتخابية نتيجة للإنتخابات التي جرت يومي 21/12/2014 و4/1/2015 والمسؤولين في الحزب ومندوبي وسائل الإعلام الجماهيرية.
وأشير خلال الجلسة إلى أن الإنتخابات البرلمانية التي جرت في أوزبكستان والأجهزة التمثيلية للسلطات الحكومية المحلية جرت في ظروف إجتماعية سياسية، وإجتماعية اقتصادية، نوعية جديدة، تراعي التعديلات والإضافات الواردة في دستور البلاد والقوانين الإنتخابية، والموجهة نحو مستقبل نشر الديمقراطية والليبرالية في العملية الإنتخابية.
والاتجاه الإستراتيجي الذي حدده الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني لنفسه هو الإسهام النشيط بمستقبل زيادة الفاعلية الإجتماعية للإصلاحات الجارية في البلاد.
 والبرنامج الإنتخابي الذي قدمه الحزب، وجزئياً برنامجه الذي سبق الإنتخابات التي جرت، وفاز عن الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني في دوائرهم الإنتخابية 27 مرشحاً لعضوية المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان. وخلال الجلسة تم إتخاذ قرار بتشكيل الكتلة النيابية عن الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني. وتم خلال الجلسة إتخاذ قرار بإنتخاب الكتلة البرلمانية عن الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني وإنتخاب رئيسها رئيس المجلس المركزي للحزب، عضو المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان ختامجون كيتمونوف. وقال عضو المجلس التشريعي بعالي مجلس جمهورية أوزبكستان شهرت مامادجانوف: أنه قدم طلب بهذا الشأن إلى المجلس الأدنى في البرلمان.
وفي النهاية ووفقاً لقانون إجراءآت تشكيل الكتل البرلمانية وإنتخاب رؤسائها، تنوي الكتلة البرلمانية للحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني خلال الدورة البرلمانية الجديدة من عام 2015 وحتى عام 2019 تركيز جهودها على النشاطات التشريعية، وحل المسائل السياسية الإجتماعية، ومن ضمنها المتعلقة بمضاعفة الحماية الإجتماعية الموجهة، وتوفير فرص العمل للسكان، وتوفير فرص العمل لخريجي الكوليجات المهنية وفقاً للتخصصات التي حصلوا عليها.
وينوي الحزب أيضاً الوقوف إلى جانب مضاعفة مسؤولية الحكومة وأجهزة السلطات التنفيذية في مواقع تواجدها، على تنفيذ البرامج الحكومية الإجتماعية الاقتصادية، والإجتماعية السياسية، المختلفة التي يقرها البرلمان لتطوير البلاد.
وفي نهاية الجلسة صدر قرار تنظيمي بمسألة الكتلة البرلمانية للحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكستاني، وأرسلت إلى المجلس التشريعي في برلمان البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق